بسم الله الرحمن الرحيم
قبل عمل أي شئ لنتوكل على الله ولنصلي على النبي واله ........اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
درس تصميم الحشائش
لنقم بانشاء plane بهذه المواصفات
قم بوضع ضوء من نوع omni ( بدون وجود ضوء سيعطى المقبس رسالة تطالب بوجود ضوء واحد على الأقل ليتم عمل الريندر )
من Environment قم باضافة Shag Render .
ثم أضف ثانية Shag Fur .
قم الآن باضافة المساعد الخاص بالمقبس Vector ستجده في :
هذا المساعد يستخدم لاحقا في انحناء للحشائش .
عد الى لائحة Environment وحدد على Shag Fur وأضف التعديلات التالية :
توضيح:
Maximum* : طول الوبر
Random Factor * : عامل العشوائية ومقدار الإختلاف بالطول
*color : العلوي سيعطي لون القسم السفلي من كل وبره
اللون الثاني للقسم العلوي
Per Area : مقدار كثافة الوبر في كل قسم
Maximum : ثخانة الوبره
Random Factor : العشوائية في الثخانة
Amount Bening : مقدار الإنحناء .
قبل عمل أي شئ لنتوكل على الله ولنصلي على النبي واله ........اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
درس تصميم الحشائش
لنقم بانشاء plane بهذه المواصفات
قم بوضع ضوء من نوع omni ( بدون وجود ضوء سيعطى المقبس رسالة تطالب بوجود ضوء واحد على الأقل ليتم عمل الريندر )
من Environment قم باضافة Shag Render .
ثم أضف ثانية Shag Fur .
قم الآن باضافة المساعد الخاص بالمقبس Vector ستجده في :
هذا المساعد يستخدم لاحقا في انحناء للحشائش .
عد الى لائحة Environment وحدد على Shag Fur وأضف التعديلات التالية :
توضيح:
Maximum* : طول الوبر
Random Factor * : عامل العشوائية ومقدار الإختلاف بالطول
*color : العلوي سيعطي لون القسم السفلي من كل وبره
اللون الثاني للقسم العلوي
Per Area : مقدار كثافة الوبر في كل قسم
Maximum : ثخانة الوبره
Random Factor : العشوائية في الثخانة
Amount Bening : مقدار الإنحناء .