شهيد الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسلامي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

الاسد الشرقي

الاسد الشرقي
Admin

هذا أول درس تعليمي أقوم بإعداده، سأحاول أن يكون سهلا ومختصرا، لن يكون صعبا وستجد بأنه لن يأخذ من وقتك سوى خمس دقائق لإعداد المشهد، ستحتاج إلى سيارة جاهزة لتستخدمها في هذا الدرس، لذلك يمكنك استخدام أي سيارة تحلو لك، كذلك فأنت بحاجة إلى المصير الأساسي في هذا الدرس وهو مقبس Brazil r/s.

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير TT1

قم بتحويل إعدادات current render engine إلى Brazil كما في الشكل A وذلك كالتالي:
اضغط مفتاح F10 من لوحة المفاتيح لتظهر معك نافذة Render Scene، اذهب الإسفل من القائمة إلى current render ثم اضغط على Assign كما في الشكل A واختر Brazil.
اذهب إلى Brazi Luma Server في الأسفل وقم بتفعيل خيار Sky light، اختر اللون الأبيض والقيمة 1.6 كما في الشكل B.

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير BrazilLuma

تحرك إلى الأسفل لتجد قائمة Brazil CSG Server، قم بتفعيل خيار Ground Plane كما في الصورة C، فائدة هذا الخيار عمل أرضية للمشهد دون أن تكون Plan، بحيث تستقبل هذه الأرضية الظلال، من قائمة Base Color قم باختيار لون لهذه الأرضية وليكن رمادي فاتح كما في الشكل C، اذهب إلى environment واختر خلفية بيضاء كما في الشكل D، هذه الألوان كما ذكرنا سابقا ستكون هي الألوان الاساسية للأرضية والخلفية الخاصة بالمشهد، ربما نحتاج مستقبلا لتغييرها..
الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير GroundBrazil1


احرص أن تكون السيارة موضوعه بشكل صحيح بحيث تكون أطراف العجلات السفلية في المستوى 0,0,0 ، ثم قم بانشاء صندوق فوق السيارة كما في الشكل E ، وظيفة هذا الصندوق هو اعطاء نوع من الإنعكاس للسطح الخارجي للسيارة بحيث يشابة صورة انعكاس السماء والبيئة المحيطه في الواقع، سنقوم باعطائه اللون الأبيض مستقبلا، ويمكن أن نتفق على أن نسميه (الصندوق الأبيض).
الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير BoxRef



اختر الصندوق ثم اضغط بالزر اليمين للماوس عليه واختر properties قم بإزالة تفعيل كل من visible to camera,receive shadows,cast shadow، كما في الشكل F.

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير BoxProperty

أنت حر في اختيار اللقطة المناسبة للسيارة لأننا سننتقل الآن إلى قسم تصنيع المواد...

قسم المواد:

للجسم الخارجي للسيارة يمكنك استخدام Brazil Material ، واجعلها لون أخضر غامق من خلال diffuse، و Falloff map للإنعكاس، لون الـdiffuse يمكن أن يتغير حسب رغبتك، انظر االشكل G وH.

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير CarMat1

زجاج السيارة:
الآن سنصنع زجاج السيارة، اختر مادة زجاج السيارة وقم بتغيير الإعدادات كالتالي:
shader type : blinn, 2 sided
Ambiant and diffuse color : black,
specular color : white,
opacity :40,
Avanced Parameters : AMT=15 and Filter color : 84 , 104 , 107 (RGB)
في قسم المواد اختر Falloff map من محرر الانعكاس واختر Fresnel من Falloff type واترك قسمة الإنعكاس 1.6.
قم بإعطاء هذه الخامة لعناصر زجاج السيارة.

مادة الصندوق الأبيض:
(لاعطاء نوع من الإنعكاس على السطح الخارجي للسيارة)
اختر أي نافذة فارغ من قائمة Material Editor لإحضار Brazil Utility من خلال الضغط على Standard،بعد احضار مادة Brazil Utility قم بتفعيل 2-Sided ثم اذهب إلى اللون الأبيض كما في الصورة رقم I واختر Output، قم بزيادة RGB level إلى 3.0 من خلالoutput map .
قم بتطبيق هذه المادة على الصندوق الذي تم صنعه سابقا فوق السيارة.

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير BrazUtil1

حسناً.. انه الآن دورك لتصنع موادا أخرى.. لكن الآن سنقوم ببعض التجاب في عملية التصيير النهائية.

التصيير الإختباري و التصيير النهائي
المقصود بالتصيير هو تنفيذ الأمر Render على المشهد، فعند تنفيذك لهذا الأمر على المشهد لديك ستكون النتيجة مشابهة للصورة التالية(لاحظ الخط الفاصل في الافق).
الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير TestRender1


كما ترى فإن الأرضية الرمادية الداكنة (CSG Server Module) تصبح أفتح بسبب السماء البيضاء والتي قيمتها 1.6... لكن حافة الأرضية والتقائها مع خط الأفق يعطي تشوها للصورة، ولمعالجة ذلك اضغط بالزر اليمين على صورة السيارة في نافذة الرندر كما في الشكل J لتظهر لك نافذة توضح بيانات الصورة، حرك المؤشر أثناء الضغط عليه إلى منطقة خط الأفق وخذ القيمة الظاهرة في نافذة بيانات الصورة للألوان RGB كما في الشكل التالي..

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير TestRender2

اذهب إلى إعدادات البيئة Render>environment ثم قم بتغيير لون الخلفية بالقيمة التالية R,G,B to 207 ، انظر الصورة K.

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير TestRender3

اضغط Render مرة أخرى أخرى أو اضغط F9 ستكون النتيجة كما يلي

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير TestRender4

بعد تغيير الإعدادات الخاصة بالمواد والإضائة ستكون النتيجة مماثلة لما يأتي:

الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير TT_1_DOF_prev
الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير TT_3_prev
الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير Yaris5
الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير Micra1
الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير Nissan_prev1
الإعدادات الأساسية لعملية إخراج سيارة باستخدام نظام التصيير Bmw7-2

https://abinaliraqa.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى